اتفاقية الهيئة والديوان

ديوان الموظفين العام يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة التقاعد الفلسطينية

وقع رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ورئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والشراكة في مجال تكنولوجيا المعلومات .

وخلال مراسم التوقيع التي جرت في مقر الديوان بمدينة رام الله، أشاد أبو زيد بكافة التطورات الحاصلة على عمل هيئة التقاعد الفلسطينية، مؤكداً مواكبته الدائمة لعمل الهيئة وما تشهده من جهود حثيثة للوصول إلى مستوى عالٍ من التقدم والتطور الإداري.

 

وأشار إلى أن توقيع هذه المذكرة يأتي في سياق التكامل وتبادل الخبرة بين الطرفين، والعمل على مساعدة الهيئة في عدة مجالات من شأنها أن تثري وتزيد من التطور في طبيعة العمل الإداري، وأن تضيف بصمة إيجابية في نفس الموظف الحكومي المتقاعد من خلال تطبيق نظام الأرشفة الإلكتروني، استناداً إلى خبرة الديوان السابقة في هذا المجال، وبالتالي تسهيل وإنجاز العمل بكفاءة وفاعلية.

من جهته، توجه الحلو بالشكر لرئيس الديوان لاقتراحه المثمر لتوقيع هذه المذكرة، ولكونه ممثلاً عن كافة موظفي الخدمة المدنية في مجلس إدارة هيئة التقاعد الفلسطينية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن العمل في هيئة التقاعد يتم بموجب مجموعة من الخطط الاستراتيجية والتوجيهات السديدة من قبل مجلس إدارة متكامل يسعى باستمرار لمتابعة التطور على كافة الأصعدة.

وبين الحلو أهمية التعاون مع ديوان الموظفين العام لضمان مصلحة الموظف المتقاعد وإعطائه حقوقه بعد الخدمة لعدة أعوام في العمل الحكومي، مشيرا إلى بدء عملية ممارسة هيئة التقاعد للتجربة الفنية الخاص بنظام الأرشفة الإلكتروني بالتعاون مع طاقم الديوان .

وتنص مذكرة التفاهم على تحقيق مبدأ التعاون البناء والمشترك بين الديوان وهيئة التقاعد، والاستفادة من تجربة ديوان الموظفين العام في مجال الأرشفة الالكترونية، ومساعدة هيئة التقاعد في تطبيق منظومة الأرشفة الالكترونية الخاصة بها، وتطوير وتسهيل آليات العمل استنادا لهذه التجربة وكيفية توظيفها والاستفادة منها لإنجاز العمل بكفاءة وفاعلية، إضافة الي تبادل الملفات الالكترونية “الأرشيف الالكتروني” لموظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين المدنيين بين الطرفين لتسهيل عملهما .